مانشر بجريدة الصباح

سامحووووني

 

قبل ثلاثة اعوام كنت ضد دخول المرأة للبرلمان ليس عداء لها انما لعدم ثقتي بعطاء المرأة الكويتية وعدم معرفتي لقوتها، الا انني اليوم اتأسف على ايام مضت لم اكن اعي قدرة المرأة الكويتية مع ان التاريخ حافل منذ تأسيس الكويت باسماء نساء كويتيات متميزات في جميع المجالات.. نعم اعترف بالجهل فعند قراءتي لسيرة المرشحات الشخصية ومتابعة نشاطهن السياسي واهدافهن وايضا انجازاتهن السابقة ارى ان اغلبهن ثقافة وعلما وقوة ايضا من عشرات المرشحين الرجال.. فمن رشحت نفسها لانتخابات مجلس الامة المقبل تعرف تماما بانها تصلح للجلوس على الكرسي فمن سمات المرأة تطبيق «رحم الله امرء عرف قدر نفسه» فلا تستطيع المرأة اخذ هذه الخطوة ومواجهة المجتمع الرجولي الا على قناعة ويقين.. وتعرف المرشحة ايضا بانها تستطيع المطالبة بما هو الاصلح لهذا المجتمع بقوة وثبات وبأسلوب راق يعجز عنه خمسون عضو مجلس امة سابق باستخدام مثيله.
فسامحيني يا امي.. مع انني ترعرعت في احضانك ورأيتك تساندين ابي الا انني ظلمتك بجهلي بقوتك.
وسامحيني يا اختي.. مع انك كنت تنصحيني وترشديني دائما لكنني كنت اجهل وعيك وثقافتك.
فسامحوني يا مرشحات مع انني كنت اسمعكن واقرأ لكن، ولكنني كنت اجهل قوتكن وقدرتكن.. فأنتن لي امهات واخوات..
فثقوا اليوم ان سعيكن للحصول على حقوقكن السياسية لاربعين عاما لن تضيع لجهالة في هذه السنة فانا وغيري سنساندكن ونقف معكن واصواتنا لكن.
فانا على يقين تام بأنكن الافضل وبكن سيصلح المجتمع ويرقى وستعود الكويت لتعود عروس الخليج من جديد.
فورء كل جمال حقيقي امرأة.

 

هنادي عباس كرم

hanadi.a.k@hotmail.com

One response to this post.

  1. مقاله جميله جدا ومفيده شكرا عالمشاركه

    Reply

Leave a Reply

